زيت جوز الهند ضرورى لنظام غذائي صحي

الجمعة 12 أغسطس 2016 الساعة 10:45 ص زيت جوز الهند ضرورى لنظام غذائي صحي

كتب - اسراء محمد

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن زيت جوز الهند يجب أن يكون جزءا لا يتجزأ من النظام الغذائى، وله العديد من الفوائد الصحية للجسم ويمده بالطاقة، كما أنه يعزز من عملية التمثيل الغذائى ويقلل من مستويات الكولسترول فى الجسم، كما أنه يعمل على تعزيز المناعة ويحافظ على جسم صحى، وذلك لاحتوائه على بعض المركبات التى لها آثار علاجية ومهمة للجسم.

وفى هذا الإطار يذكر التقرير بعض الطرق الصحية لاستخدام زيت جوز الهند ضمن النظام الغذائى اليومى وأهمية امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الموجودة به، وتتضمن طرق الاستفادة من جوز الهند الآتى:

1.إذا كنت تتناول العصائر والمشروبات يمكنك إضافة بضع ملاعق من زيت جوز الهند إلى المشروب الخاص بك، مما يجعل الجسم يتمتع بالعناصر الغذائية الموجودة به.

2. استهلاك ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الخام، يساعد على امتصاص الجسم للعناصر الغذائية بسهولة، ويقلل من الشهية وتناول الطعام مما يجنبك الإفراط فى تناوله ويساعدك على إنقاص الوزن.

3.إذا كنت لا تحب طعم زيت جوز الهند الخام يمكنك إضافة بضع قطرات منه إلى كوب القهوة أو الشاى مما يقلل من السكر ويمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية.

4. ومن الوسائل الجيدة لتناول زيت جوز الهند إضافته على الخضار المشوى بدلا من استخدام أى زيت آخر، مما يعطى طعم وفائدة صحية للجسم.

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0