كيفية استخدام البيض وزيت الزيتون لإطالة الشعر

الأربعاء 01 مارس 2017 الساعة 01:29 م كيفية استخدام البيض وزيت الزيتون لإطالة الشعر

كتب - وفاء شلبي

لا تتردد أي سيدة أو امرأة في البحث عن كافة الطرق التي يمكن أن تساعدها في الحفاظ على صحة ومظهر شعرها ، فالشعر كما يقولون هو تاج المرأة الحقيقي ، كما أن الشعر الطويل الصحي هو أحد أبرز علامات الانوثة والجمال ، خاصة في وطننا العربي ، ومع وجود العديد من طرق العلاج المختلفة للحفاظ على صحة الشعر وزيادة طوله ، إلا أن العديد من السيدات تفضلن البحث عن الطرق الطبيعية ، حتى لا تعرض شعرها للمواد الكيماوية ، خاصة وأن هناك مكونات طبيعية يمكن أن تؤدي إلى نفس النتيجة التي تمنحنا إياها المواد الكميائية المختلفة .

ومن أفضل الطرق الطبيعية لزيادة طول الشعر هو استخدام البيض وزيت الزيتون ، فالبيض هو من أهم مصادر البروتينات الطبيعية الموجودة حولنا ، وهذه البروتينات هامة للحصول على شعر طويل ، فحوالي 70 % من الشعر هو عبارة عن البروتين ، لذلك يعمل البيض على بناء الشعر وتقويته ، وزيادة طوله في خلال فترة بسيطة ، أما بالنسبة لزيت الزيتون ، فهو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه ، كما أن زيت الزيتون غنب بالمواد الطبيعية والأحماض الهامة التي تصل إلى فروة الرأس فتمنع تساقط الشعر ، وتزيد من كثافته ، وطوله أيضآ .

كيفية استخدام البيض وزيت الزيتون لإطالة الشعر :
يمكن دمج البيض وزيت الزيتون معآ لحصول الشعر على أكبر فائدة ممكنة منهما ، وذلك من خلال  إعداد خليط البيض وزيت الزيتون .

1 – الخطوة الأولى :
تكسر بيضة كاملة في إناء نظيف ، ومن المهم أن يكون الإناء نظيف ، ولا يتواجد أي من قشر البيض مع الخليط ، وبعدها يتم وضع كمية من زيت الزيتون على البيضة ، والمقدار المناسب هو حوالي ملعقة كبيرة .

2 – الخطوة الثانية :
يتم وضع قطعة من الورق البلاستيكي الشفاف لتغطية الخليط لحين استخدامه ، لكن من الأفضل استخدام البيض وزيت الزيتون في وقت إعدادهم لضمان عدم تعرضهم للتلف .

استخدام خليط البيض وزيت الزيتون على الشعر :

1 – الخطوة الأولى :
قبل وضع الخليط على الشعر ، يتم غسل الشعر جيدآ بشامبو ماسب له ، لتنظيفه من الدهون والأوساخ ، والزيوت الطبيعية التي تتراكم به .

2 – الخطوة الثانية :
يتم شطف الشعر جيدآ من الشامبو ، والتأكد من أن فروة الرأس أصبحت نظيفة وخالية من بقايا الشامبو .

3 – الخطوة الثالثة :
يتم وضع الخليط على الشعر ، مع التأكد على أن الخليط يصل إلى جميع أجزاء الشعر ، كما يجب التأكد من وضع الخليط على فروة الرأس ، وعلى أطراف الشعر .

4 – الخطوة الرابعة :
تتم تغطية الشعر بواسطة أحد الأغطية البلاستيكية ، وترك هذا الخليط على الشعر لمدة من 10 إلى 20 دقيقة .

5 – الخطوة الخامسة :
بعد مرور المدة المحددة يتم غسل الشعر وتنظيفه من الخليط تنظيفآ جيدآ ، ويمكن وضع مرطب للشعر بعدها ، مثل البلسم ، ويتم غسله من الشعر بالطريقة المعتادة .

تحذيرات مع استخدام الخليط : يجب ألا يترك خليط البيض وزيت الزيتون فترة أكثر من 20 دقيقة على الشعر ، فكمية البروتين الكبيرة الموجودة في البيض يمكن أن تسبب تساقط الشعر إن تركت أكثر من المدة المسموح بها ، كما يجب ألا يستخدم هذا الخليط أمدكثر من مرتين شهريآ حتى لا يسبب جفاف الشعر وسقوطه أيضآ .

ويجب غسل الشعر جيدآ بالشامبو بعد تنظيفه من الخليط ، وإن كان الشعر جاف يجب استخدام المرطب الخاص بالشعر .

ومن المهم أن يتم استخدام أحد أغطية الشعر المناسبة عند تطبيق الخليط ووضعه على الشعر ، حيث أن تغطية الشعر تساعد على استفادته من الخليط بشكل أكبر بكثير ، كما يجب ألا يستخدم هذا الخليط لذوي الشعر الدهني إلا مرة واحدة شهريآ فقط ، حتى لا يؤدي زيت الزيتون إلى زيادة دهون الشعر ، و يمكن عدم استخدام أي مرطب للشعر الدهني بعد غسل الشعر ، كما يجب أن يتم الإكتفاء باستخدام الشامبو فقط .

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0