الحصول على بطن مسطح، هو هدف يسعى الجميع إلى تحقيقه من خلال اتباع أنظمة غذائية متنوّعة.

 

ويعلم الناس أن التوقف عن شرب الكحول وممارسة بعض التمارين الرياضية يمكن أن يساعد الإنسان على إنقاص وزنه، ولكن هل تعلمون أن هناك بعض الأطعمة التي تساعدكم حتماً على التخلّص من دهون المعدة؟

 

من هذا المنطلق سنعرض عليكم في ما يلي الأطعمة التي يجب أن تتناولوها يومياً لكي تحصلوا على بطن مسطح.

 

 

-خبز القمح الكامل: تقول الدكتورة مارلين غلنفيل، مؤلفة كتاب Natural Alternatives to Sugar، إن الخبز المصنوع من الحنطة الكاملة يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، الزنك والحديد مقارنة مع الخبز الأبيض. كذلك، إنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترةٍ أطول، ويقمع الشهية ويقلل الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة.

 

-الخضروات: تتكوّن الخضروات من ما يسمى بـ"أميلوز"، وهو مقاوم لأحماض المعدة والإنزيمات الهضمية. والملفت هو أن الخضراوات تصل الى الأمعاء الغليظة كما هي. إن عملها شبيه بالألياف.

 

-الأرضي شوكي: تقول خبيرة التغذية سوزي سوير إن الأرضي شوكي تتمتّع بحزمة فوائد صحية مذهلة، وأساسية للتخلّص من الانتفاخ. ويتكوّن هذا النوع من الغذاء من أحماض الكلوروجينيك، التي تساعد على إزالة السموم، وهذا ما يساعد عملية الهضم والحصول على معدة مسطحة.

 

-البطيخ: لا يتميّز هذا النوع من الفاكهة فقط بأنه يحتوي على المواد المغذية المضادة للأكسدة التي توقف عملية الشيخوخة، بل إنه مدر للبول الطبيعي ويحتوي على البوتاسيوم، ما يساعد التخلّص من إحتباس الماء.